فهم كامل للرافعة المالية والحدود ومتطلبات الهامش من خلال Exness.

فهم الرافعة المالية في Exness: تعزيز قوة التداول

الرافعة المالية هي أداة قوية تعزز قدرة المتداول على الاستثمار، مما يسمح لهم بالتعامل مع مراكز أكبر بكميات رأسمالية صغيرة نسبيًا.


لقد أرست Exness نفسها كوسيط رائد يقدم مجموعة متنوعة من إعدادات الرافعة المالية للجميع، من المبتدئين إلى المتداولين المخضرمين. توفر هذه التنوع في اختيار مستوى الرافعة المالية المناسبة مساعدة للمتداولين في ضبط استراتيجياتهم بدقة وزيادة الأرباح المحتملة.


يتم التعبير عن مفهوم الرافعة المالية على شكل نسبة بين أموال المتداول والمبلغ الائتماني الذي يُقدمه الوسيط، على سبيل المثال، 1:200، 1:2000، أو 1:غير محدد.


الرافعة المالية القصوى المتاحة لمعظم أزواج العملات تختلف حسب منصة التداول المختارة:


في MT4، يمكن استخدام رافعة مالية تصل إلى 1:غير محدد لأنواع الحسابات مثل Standard، Standard Plus، Standard Cent، Pro، Zero، وRaw Spread.

في MT5، تقتصر الرافعة المالية على 1:2000 لنفس أنواع الحسابات.

خيارات الرافعة المالية الخاصة بك قد تختلف اعتمادًا على حجم حسابك وعوامل أخرى محددة، والتي يتم شرحها بالتفصيل في دليلنا الشامل.

تذكر أن الرافعة المالية لها القدرة على تضخيم الأرباح المحتملة بشكل كبير، ولكنها أيضًا تضخم الخسائر المحتملة. من الضروري التداول بحذر والبقاء مستمعًا جيدًا ومستمرًا في التعلم.

الرافعة المالية الغير محدودة الابتكارية في Exness: إعادة تعريف حدود التداول

تبرز Exness في مجتمع التداول بميزتها الفريدة للرافعة المالية الغير محدودة. تسلط هذه الميزة الضوء على أهمية إدارة المخاطر بعناية من خلال تزويد المتداولين بالقدرة الاستثنائية على التحكم في مراكز تجارية تتجاوز رصيدهم في الحساب.

خيار الرافعة المالية الغير محدودة يسمح بالتداول بمتطلبات هامش أقل، مما يمكن من فتح مراكز تجارية أكبر واعتماد استراتيجيات متنوعة. على وجه الخصوص، تتوفر هذه الرافعة المالية الغير محدودة بنسبة 1:2,100,000,000 عبر أنواع الحسابات Standard, Standard Cent, Standard Plus, Pro, Raw Spread, و Zero عند استخدام منصة MT4*.

على الرغم من أن هذا يقدم إمكانية ربح هائلة، يُفضل بشكل رئيسي استخدام الرافعة المالية الغير محدودة للمتداولين المخضرمين بسبب الزيادة في مستوى المخاطر التي تنطوي عليها، بما في ذلك احتمال فقدان رأس المال بشكل كبير. للوصول إلى هذه الميزة، تم تحديد الشروط التالية:

يجب أن يكون رأس المال في الحساب التداولي أقل من 1,000 دولار.

يجب على المتداولين إجراء على الأقل 10 صفقات (باستثناء الأوامر المعلقة) والتداول بمبلغ 5 لوتات قياسية أو 500 لوت سنت عبر جميع الحسابات الحقيقية في لوحة المستخدم.

يمكن اختيار خيار "الرافعة المالية الغير محدودة" داخل لوحة المستخدم، ولكن يمكن استخدام هذه الميزة فقط عندما تتوافر جميع الشروط المحددة.

بالنسبة لمنصة MT5، تم تحديد الحد الأقصى للرافعة المالية لجميع الأدوات والمجموعات عند 1:2000.

فهم لوائح الرافعة المالية في Exness: التداول بأمان

تطبق قواعد مختلفة على كل منصة تداول. من الأمور الأساسية أن تتعرف على لوائح الرافعة المالية الخاصة بـ Exness بدقة لتجنب المخاطر المحتملة وضمان التداول بأمان وفعالية.


عند استخدام ميزة الرافعة المالية الغير محدودة، يتم ضبط الحد الأقصى للرافعة المتاحة تلقائيًا استنادًا إلى رصيد الحساب الذي يتجاوز معايير معينة. فيما يلي دليل مفيد يوضح متطلبات الرافعة المالية ومتطلبات رصيد الحساب المتصلة تقريبًا.

الانتباه إلى قيود الرافعة المالية الغير محدودة في Exness:


عندما تفكر في استخدام الرافعة المالية الغير محدودة في Exness، فمن الأمر أن تفهم بشكل حاسم قيود نطاق تطبيقها. خيار الرافعة المالية الغير محدودة لا ينطبق على المنتجات المالية التي تندرج تحت فئات العملات الغريبة، العملات الرقمية، الطاقة، الأسهم، والمؤشرات. تُحدد الهامش المطلوب لهذه المجموعات المحددة من المنتجات بناءً على متطلبات الهامش الفردية لكل منها، ولا يتأثر بتوفر ميزة الرافعة المالية الغير محدودة.

فهم حدود الرافعة المالية في Exness: فهم نطاق التداول

على الرغم من أن الرافعة المالية يمكن أن تزيد الأرباح، إلا أنه من الضروري أيضًا أن ندرك حدودها. تقدم Exness حدودًا واضحة للرافعة المالية لمساعدة المتداولين في الحفاظ على توازن بين الأرباح المحتملة والمخاطر المرتبطة بها.

استكشاف الحد الأقصى للرافعة المالية العالية في Exness: فهم نسبة 1:2000

اكتشف إمكانيات النسبة القصوى المذهلة للرافعة المالية في Exness والتي تصل إلى 1:2000. من خلال تقديم مثل هذه الرافعة المالية العالية، تساعد Exness المتداولين الذين يمتلكون رأس مال محدود في استغلال تقلبات السوق لصالحهم.

فهم استدعاءات الهامش في Exness: إجراء الحماية الخاص بك

تعمل استدعاءات الهامش كآلية حماية لمنع الخسائر المالية الكبيرة. في Exness، تتوفر نظام يقوم بإخطار المتداولين فور اقتراب رصيد حسابهم من مستوى الخطر، مما يتيح لهم اتخاذ إجراءات في الوقت المناسب.


يُقدم لمحة عامة عن مستويات استدعاء الهامش ومستويات الوقف لأنواع الحسابات المختلفة أدناه

ملاحظة مهمة حول تعديلات التصفية لتداول الأسهم في Exness:

يرجى أن تكون على علم بأنه خلال ساعات إغلاق السوق اليومية لتداول الأسهم في Exness، يتم تعديل مستوى التصفية ليصل إلى 100%. وهذا يعني أن الطلبات الخاصة بالعملاء التي تكون مفتوحة خلال فترة إغلاق سوق الأسهم قد يتم تصفيتها عندما يصل مستوى الهامش إلى 100%

فهم مستويات التوقف لأوامر معلقة في Exness

عند تعيين أوامر معلقة على حسابات مثل حسابات Standard Cent, Standard, Pro, Zero, و Raw Spread، هناك مسافة دنيا محددة يجب الالتزام بها بين سعر السوق الحالي وسعر الأمر المعلق. تُعرف هذه المسافة المحددة بمصطلح "مستوى التوقف" وهي محددة مسبقًا لكل زوج عملات يتم التداول به.

عندما يتجاوز مستوى التوقف المُعين لأداة التداول السعر الحالي المتاح (السبريد)، يجب أن يكون مقدار المسافة الاحتياطية المُعينة للأوامر المعلقة أكبر من السبريد الحالي.

فهم الرافعة المالية في تداول العملات الرقمية من خلال Exness

مع تزايد شهرة تداول العملات الرقمية، من الأمور الأساسية أن نفهم الخيارات المتاحة من الرافعة المالية التي تقدمها Exness لهذه الأصول الرقمية. ضبط استراتيجيات التداول الخاصة بك بدقة للاستفادة من تقلبات السوق والبقاء على اطلاع دائم مع الخيارات الفريدة المتاحة للرافعة المالية.

اختيار الرافعة المالية المثلى لتداول في Exness

كل سيناريو تداول يتطلب نهجًا مخصصًا للرافعة المالية. من الأمور الأساسية أن تقوم بتقييم عناية عدة عوامل عند اختيار المستوى الأنسب من الرافعة المالية لتداول في Exness لتعظيم النتائج المحتملة.

تغيير الرافعة المالية على منصة Exness

تغيير إعداد الرافعة المالية على حساب Exness يمكن أن يتم بسهولة عبر منصتهم عبر الإنترنت. لضبط خيار الرافعة المالية، اتبع هذه الإرشادات:

انتقال إلى قسم الحسابات

بعد تسجيل الدخول، ابحث عن قسم "الحسابات" أو "حساباتي" على لوحة التحكم. هذا هو المكان الذي ستدير من خلاله جميع الإعدادات المتعلقة بحسابات التداول الخاصة بك.

الوصول إلى ملفك الشخصي في Exness

انتقل إلى موقع Exness أو افتح منصتهم للتداول.
أدخل معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك للوصول إلى لوحة التحكم الشخصية.

اختيار الحساب التداول المناسب

إذا كان لديك عدة حسابات تداول مع Exness، فحدد الحساب الذي ترغب في تغيير الرافعة المالية عليه.

البحث عن خيار الرافعة المالية

في قسم تفاصيل الحساب، يجب أن تجد خيارًا يتعلق بالرافعة المالية. يمكن أن يكون مسمى "الرافعة المالية" أو شيء مشابه، والذي يعرض الرافعة المالية المعينة حاليًا
Exness

ضبط الرافعة المالية:

انقر على نسبة الرافعة المالية الحالية. سيظهر قائمة منسدلة أو نافذة جديدة تُظهر مجموعة متنوعة من خيارات الرافعة المالية المتاحة.

اختر الرافعة المالية المرغوبة من بين الخيارات المقدمة. تُقدم Exness رافعة مالية قصوى تصل إلى 1:2000، ولكن من المهم اختيار نسبة تتوافق مع استراتيجيتك في التداول وقدرتك على تحمل المخاطر.

تأكيد التغييرات:

بعد اختيار الرافعة المالية المرغوبة، قد تجد زرًا للتأكيد أو حفظ التغييرات. انقر عليه لاستكمال ضبط الرافعة المالية


مراجعة التغييرات:

بعد التأكيد، يجب أن تعكس الرافعة المالية على حسابك الجديدة النسبة المرغوبة. من المفضل دائمًا التحقق مرتين من أن الإعدادات تم تغييرها كما هو مطلوب.


تسجيل الخروج وإعادة التشغيل إذا كان ذلك ضروريًا:

يمكنك تسجيل الخروج ثم تسجيل الدخول مرة أخرى أو إعادة تشغيل منصة التداول إذا كان ذلك ضروريًا للتأكد من تطبيق التغييرات على واجهة التداول.


يرجى مراعاة بعناية استراتيجيتك في التداول وإدارة المخاطر عند ضبط الرافعة المالية، حيث تحمل مستويات الرافعة المالية المختلفة درجات متفاوتة من المخاطر.

 تغيير الرافعة المالية سيؤثر على الهامش المطلوب للصفقات المفتوحة حاليًا. خاصةً عند زيادة الرافعة المالية، تأكد من أن حسابك يحتوي على أموال كافية لتلبية متطلبات الهامش الجديدة بعد التغيير. إذا كنت غير متأكد من تأثير تعديلات الرافعة المالية على صفقاتك، من النصح بالرجوع إلى المواد التعليمية المقدمة من Exness أو طلب المساعدة من فريق دعم العملاء الخاص بهم. دائمًا مارس التداول بشكل مسؤول

الأسئلة الشائعة: دليل الرافعة المالية من Exness

استخدام الرافعة المالية في Exness

استخدام الرافعة المالية في Exness يتيح للمتداولين السيطرة على مراكز تداول أكبر من رصيدهم في الحساب، مما يزيد من إمكانية تحقيق عوائد استثمارية أعلى. إنها في الأساس قرض يُقدمه الوسيط للمتداول، وعادةً ما يتم التعبير عنه بنسب مثل 1:100 أو 1:2000.

كيف تعمل الرافعة المالية غير المحدودة ف Exness؟

ميزة الرافعة المالية الغير محدودة الفريدة من Exness تسمح للمتداولين بالاحتفاظ بالمراكز دون الحاجة إلى هامش. ومع ذلك، يمكن أن تزيد الرافعة المالية العالية من إمكانية حدوث خسائر، لذلك يجب على المتداولين استخدام هذه الميزة بحذر.

هل نسبة الرافعة المالية 1:2000 التي تقدمها Exness هي الأعلى؟

نعم، Exness تقدم واحدة من أعلى مستويات الرافعة المالية في الصناعة مع رافعة مالية قصوى تصل إلى 1:2000. وهذا يعني أنه يمكنك السيطرة على مركز يعادل 2000 دولار برصيد يبلغ 1 دولار.

هل هناك قوانين خاصة يجب الانتباه إليها عند استخدام الرافعة المالية في Exness؟

استدعاءات الهامش في Exness تحدث عندما يصل رصيد حساب المتداول إلى مستوى لا يمكنه فيه الحفاظ على المراكز المفتوحة بسبب الرافعة المالية. في مثل هذا الوضع، يقدم Exness تحذيرًا للمتداول، مما يمنحه الفرصة لإيداع أموال إضافية أو إغلاق المراكز.

ما هو نداء الهامش في إكسنس؟

استدعاء الهامش في Exness يحدث عندما ينخفض رصيد حساب المتداول إلى مستوى لا يمكنه فيه الحفاظ على المراكز المفتوحة بسبب الرافعة المالية. في مثل هذا الوضع، يقدم Exness تحذيرًا للمتداول، مما يمنحه الفرصة لإيداع أموال إضافية أو إغلاق المراكز.

هل يمكنني استخدام الرافعة المالية عند تداول العملات الرقمية على منصة Exness؟

نعم، تقدم Exness خدمة الرافعة المالية لتداول العملات الرقمية، مما يسمح للمتداولين بزيادة تعرضهم لسوق العملات الرقمية. ومع ذلك، نظرًا لارتفاع التقلب في أسواق العملات الرقمية، من المهم التعامل مع حدود الرافعة المالية بحذر والبقاء على اطلاع دائم على الأحداث والتغييرات.

كيف يمكنني تحديد أفضل رافعة مالية لنشاطات التداول على Exness؟

الرافعة المالية الأنسب لنشاطات التداول الخاصة بك تعتمد على استراتيجيتك في التداول، ومدى تحملك للمخاطر، وظروف السوق. يجب عليك أن تأخذ في الاعتبار عوامل مثل الأصول التي تتداولها، وتقلب السوق، ومستوى خبرتك في التداول. عليك أن تتذكر أن الرافعة المالية العالية يمكن أن تزيد من الأرباح المحتملة ولكنها تأتي أيضًا مع زيادة المخاطر المحتملة. من المهم أن تجد توازنًا يتوافق مع إدارة المخاطر الخاصة بك وأهداف التداول.

هل هناك تكاليف مرتبطة باستخدام الرافعة المالية على منصة Exness؟

Exness لا تفرض أي رسوم مباشرة على استخدام الرافعة المالية. ومع ذلك، قد تكون هناك رسوم ليلية أو رسوم تبادل مرتبطة بامتلاك المراكز خلال الليل. تتعلق هذه الرسوم بالفرق في أسعار الفائدة بين العملتين المتداولتين ويمكن أن تكون إيجابية أو سلبية اعتمادًا على اتجاه صفقتك وفروق أسعار الفائدة. من المهم أن تكون على دراية بهذه التكاليف وأن تأخذها في اعتبارك في استراتيجيتك التداول. يمكنك عادة العثور على معلومات حول هذه الرسوم في شروط وأحكام التداول لدى Exness أو على موقعهم على الإنترنت.

لضبط إعدادات الرافعة المالية في Exness، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في Exness.

انتقل إلى إعدادات الحساب أو القسم الخاص بلوحة التحكم.

حدد الحساب التداولي الذي ترغب في ضبط الرافعة المالية له.

ابحث عن خيار الرافعة المالية. يجب أن يتم تسميته باسم "الرافعة المالية" أو شيء مشابه.

انقر على خيار الرافعة المالية، وستظهر قائمة منسدلة أو نافذة جديدة تعرض الخيارات المتاحة للرافعة المالية.

اختر الرافعة المالية التي ترغب فيها من بين الخيارات المقدمة. عادةً ما تقدم Exness نسب رافعة مالية تتراوح بين 1:1 إلى 1:2000.

بمجرد اختيارك للرافعة المالية المرغوبة، قم بتأكيد التغييرات. يرجى ملاحظة أن تغيير الرافعة المالية قد يؤثر على متطلبات الهامش والمخاطر، لذا تأكد من فهم الأثر قبل إجراء أي تعديلات. إذا كنت غير متأكد من التغييرات أو تحتاج إلى مزيد من المساعدة، يمكنك الاتصال بدعم العملاء في Exness أو الرجوع إلى المواد التعليمية التي تقدمها للإرشاد.

هل يمكن للمبتدئين الربح باستخدام الرافعة المالية في Exness؟

نعم، يمكن للمبتدئين أن يحققوا ربحًا باستخدام الرافعة المالية على منصة Exness، ولكن من المهم جدًا أن يفهم المبتدئون المخاطر المرتبطة بها. الرافعة المالية يمكن أن تزيد من الأرباح والخسائر في التداول. لذلك، يُفضل للمبتدئين أن يبدؤوا بنسب رافعة مالية منخفضة ويزيدون تدريجياً من الرافعة المالية عندما يكتسبون الخبرة والمعرفة.


إليك بعض النقاط الرئيسية التي يجب على المبتدئين أن يأخذوها في الاعتبار عند استخدام الرافعة المالية على منصة Exness:


إدارة المخاطر: قدم إدارة المخاطر دائمًا أولوية. لا تستخدم رافعة مالية مفرطة يمكن أن تؤدي إلى خسائر كبيرة. استخدم الرافعة المالية بحذر وتأكد من وجود استراتيجية إدارة المخاطر.


التعليم: استثمر الوقت في تعلم كيفية عمل الرافعة المالية، واستراتيجيات التداول، وتحليل السوق. تقدم Exness مواد تعليمية يمكن أن تساعد المبتدئين في فهم هذه المفاهيم.


البدء بصغير: ابدأ بحساب تداول صغير ورافعة مالية منخفضة. هذا يسمح لك بكسب الخبرة دون التعرض لمبالغ كبيرة من رأس المال.


تجريب التداول: قم بممارسة استخدام الرافعة المالية في بيئة خالية من المخاطر من خلال حسابات التداول التجريبي التي تقدمها Exness. يساعد ذلك المبتدئين في التعرف على مفاهيم الرافعة المالية قبل التداول بأموال حقيقية.


استخدام أوامر وقف الخسارة: قم بتنفيذ أوامر وقف الخسارة لتحديد الخسائر المحتملة. تغلق أوامر وقف الخسارة تلقائياً صفقة عندما تصل إلى مستوى محدد مسبقًا، مما يساعد في التخفيف من المخاطر.


استشارة دعم العملاء: إذا كان لديك شكوك أو أسئلة حول الرافعة المالية أو التداول على Exness، فلا تتردد في الاتصال بفريق دعم العملاء للحصول على المساعدة.


في الختام، على الرغم من أن الرافعة المالية يمكن أن تكون أداة مفيدة، إلا أنه يجب استخدامها بحذر، خاصة بالنسبة للمبتدئين. المفتاح هو إيجاد توازن بين استخدام الرافعة المالية لتحقيق الأرباح المحتملة وإدارة المخاطر المرتبطة بشكل فعال. التعلم المستمر والممارسة هما أمران أساسيان للنجاح في التداول على منصات مثل Exness.